الرئيسية » » تحميل لعبة ماين كرافت Minecraft مجانا

تحميل لعبة ماين كرافت Minecraft مجانا

في الجمعة، 9 يناير 2015 | 9:34 م

لعبة ماين كرافت

نبذة حول لعبة ماين كرافت :

تعتبر لعبة ماين كرافت أحدى اشهر و اقوى ألعاب الكمبيوتر ( نظام الويندووز ) و التي كسبت شعبية عالمية جعلت الكثير من مهووسي الالعاب يدمنون عليها . اصدرت لعبة ماين كرافت سنة 2011 و الى تاريخ اليوم تجاوز عدد اللاعبين في هاته اللعبة الشهيرة اكثر من 60 مليون شخص حول العالم و جدير بالذكر أن لعبة minecraft غير مجانية الا انه اكثر من 20 مليون شخص حول العالم يستعمل نسخة مقرصنة من هاته اللعبة و هذا هو الامر الذي نرفضه في موقع برامج العرب
لعبة ماين كرافت كسبت شهرة كبيرة جدا في العالم العربي أيضا و خصوصا في المملكة العربية السعودية حيث يصل عدد مدمنيها الى الملايين , الهدف و الغاية من لعبة ماين كرافت هو تشكيل بنايات متعددة و مختلفة ثلاثية الابعاد و هذا ما سنتطرق اليه في المحاور الاخرى من هذه المراجعة الشاملة لماين كرافت .

ملحوظة - توضيح : موقع برامج العرب لن يقوم بنشر اي رابط لاي نسخة مقرصنة من اجل تحميل ماين كرافت , و ذلك نظرا لانتهاك حقوق النشر الخاص بمطوري لعبة ماين كرافت و من هذا الصدد ندعو زوارنا الكرام الى شراء النسخة الكاملة للعبة و عدم الاستفسار حول نسخ مقرصنة من اللعبة و شكرا

مبدأ لعبة ماين كرافت :

لعبة ماين كرافت لعبة بسيطة و ذات تصميم يوحي لك بانه لعبة مطورة في القرن العشرين بالرغم من انها حديثة العهد مطورة في 2011 . لكن بالرغم من تصميمها هذا تعتبر لعبة minecraft من بين اقوى و اشهر العاب الكمبيوتر الموجودة حاليا.
في لعبة ماين كرافت يكون الهدف الرئيسي للاعب هو بناء بنايات مختلفة المستوى انطلاقا من بناء منازل صغيرة الى تشكيل مدن ضخمة و يتم البناء في minecraft بالاعتماد على مكعبات مختلفة من حيث اللون و التصميم كما أن البناء في اللعبة عبارة عن عالم ثلاثي الابعاد يعطيك للعبة ميزة اضافية في جعلها اكثر حيوية . و الهدف الرئيسي من بناء المباني في لعبة ماين كرافت هو الاختباء من الزومبي و الوحوش كما انه يجب عليك اكمال البناء قبل حلول الظلام من اجل الاختباء من الوحوش كما يجب عليك قتل هاته الزومبي و لعبة ماين كرافت من الالعاب التي يعتبر فيها عامل الوقت شيئا أساسيا.
كما ان لعبة minecraft لا تنحصر فيما ذكر سابقا فحصر بل انها تحتوي على مغامرات أخرى من قبيل أنه يمكن للاعب أن يجمع الالماس و ذلك انطلاقا من الحفر داخل المناجم الخاصة به , في اول مرة تلعب ماين كرافت ستجد الارضية فارغة بشكل كامل و من هنا عليك القيام بشكيل بنايات و مدن و من ثم بلد كامل و تتكون لعبة ماينكرافت من الزراعة و الصناعة و اكتشاف الكهوف و من ثم التنقيب على المعادن كما يجب على اللاعب ادارة و توزيع الماء كل هذا من اجل التمكن من بناء مدينة مثالية و متكاملة في جميع المجالات ( الزراعة , الصناعة و التعدين ... ) في لعبة ماين كرافت.
بالتزامن مع بناء المنازل و المدن فانه على اللاعب الاحتراس من الوحوش و الزومبي و هنا تنضاف ميزة اخرى الى لعبة ماين كرافت ألا و هي تكوين جيش و سلاح لحمايتك و حماية مدينتك .
في ماين كرافت كل شيء يعتمد على المكعبات المختلفة الرسومات و الالوان و التي يجب عليها استعمالها لتشكيل مختلف الاشكال بما فيها الطبيعة.
و يمكنك في هاته اللعبة أن تقوم بتدمير المباني و المدن التي قمت ببناءها و اعادة بنائها مجددا .
الآن أصبح مبدأ لعبة ماين كرافت واضحا فهو يتلخص في بناء مدينة حضارية و تكوين جيش يمتلك سلاح قوي من اجل حمايتها و المساعدة على بقائها و في نفس الوقت تنمية المدينة عن طريق الزراعة و الصناعة و التعدين .... كما أنه في لعبة minecraft يمكنك انشاء مدينتك في اي مكان تختاره انت بمساعدة الخريطة الكاملة التي زودت في اللعبة.

شعبية لعبة ماين كرافت :

لعبة ماين كرافت كسبت شعبية كبيرة للغاية في العالم و العالم العربي خصوصا في دول الخليج فنجد ان مهووسي لعب ماين كرافت متواجدين بالملايين أطفال و كبار حيث قد تجد ان بعض الاشخاص يلعبون minecraft ساعات كثيرة في اليوم يقومون بتشكيل بنايات انطلاقا من المكعبات مما يوحي لنا انه من الممكن الوقوع في الادمان بلعبة ماين كرافت و هذا موجود بالفعل لدى العديد من الحالات.
العدد الاجمالي للأشخاص الذين يلعبون ماين كرافت حول العالم يتجاوز 60 مليون لاعب و مما يزيد شعبيتها هو انه يمكن لعبها مع اصدقائك و ذلك عن طريق Server عليكم انشائه و من ثم اللعب فيه جماعيا كما انها لعبة سهلة يمكن لأي واحد لعبها بدون مشاكل و هي لعبة ليس لديها تقييد عمري مما يجعلها متاحة لجميع الأعمار.
في أول تجربة لك للعبة ماين كرافت قد يتبادر اليك انها لعبة مملة و ذلك نظرا لانك تحصل في اول تجربة على بناء وحيد و صغير لكن بعد التعمق فيها و زيادة المباني فكن متأكدا انه سيزداد ارتباطك بلعبة ماين كرافت كما أنه ان كنت تلعب هاته اللعبة فرديا اي لوحدك فقد تشعر بالملل نظرا لانك ستعيد نفس الشيء ألا و هو البناء و البناء و البناء ... و كحل يجب عليك الانضمام الى احد سيرفرات minecraft و اللعب مع اشخاص آخرين كما أن لعبة ماين كرافت لديها شعبية ضخمة جدا على اليوتيوب حيث أن متتبعيها بالملايين على عدد كبير من قنوات youtube حيث يستعرض محترفي ماين كرافت التصاميم التي قاموا بتصميمها في اثناء اللعب .

أنواع اللعب في لعبة ماين كرافت :

في آخر اصدار للعبة ماين كرافت ستجد خمسة انماط لعب مختلفة حيث أغلب هاته الانماط يمكن لعبها عن الانضمام لسيرفرات ماين كرافت :

النوع الأول : Survival

في هذا النمط من اللعب يجب على اللاعب أن يراقب جوعه لانه يأخذ كمعيار من اجل بقائه حيا في عالم ماين كرافت كما يجب جمع لوازم البناء من أجل تشكيل العقار.

النوع الثاني : Creative

هذا النمط عكس النمط السابق حيث لا حاجة للطعام من اجل البقاء حيا كما ان لوازم البناء متوفرة دائما و يستطيع اللاعب الطيران في العالم.

النوع الثالث : Hardcore

حيث يعتبر هذا النمط صعب و مخصص لللاعبين المحترفين حيث ان مات اللاعب فانه يفقد جميع ما قام بانشاءه و تشكيله.

النوع الرابع : Adventure

باختصار هذا النمط يتميز بانه لا يمكن لللاعب كسر أي شيء في المنشآت.

النوع الخامس : Spectator

هنا لا يمكن للاعب أن يقوم أي شيء بتاتا فقط التفرج في اللاعبين الآخرين في اللعبة و أنت تطير.

بعض الصور من لعبة ماين كرافت :

شعار لعبة ماين كرافت :

شعار لعبة ماين كرافت
شعار لعبة ماين كرافت

بعض اللقطات من لعبة ماين كرافت :

بعض اللقطات من لعبة ماين كرافت
بعض اللقطات من لعبة ماين كرافت

تحميل لعبة ماين كرافت Minecraft

توافق اللعبة :
لعبة ماين كرافت متوفرة لأجهزة مختلفة بداية بالآيفون و جوالات الاندرويد و جهاز الاكس بوكس 360 و جهاز البلاي ستايشن 3 و 4 و طبعا جهاز الكمبيوتر و نظام الويندووز بالخصوص بدون ان ننسى اجهزة الماك.
متطلبات تشغيل اللعبة :
النظام : اكس بي فما فوق
المعالج : pentium D فما فوق
رام : 2 جيغا داكرة حية
السعة : 200 ميغا مساحة فارغة في القرص الصلب
كارت جرافيك : intel HD أو ما يعادلها
روابط تحميل لعبة ماين كرافت :
طبعا كما قلنا سابقا فان لعبة ماين كرافت غير مجانية و يقارب سعرها 27 دولار امريكي تدفعها مرة واحدة مدى الحياة و بعد دفعها يمكنك تحميل ماين كرافت مجانا من الروابط المباشرة التالية :
هاته المراجعة حصرية لموقع برامج العرب : أي نقل بدون مصدر يتم التبليغ به
تحميل ماين كرافت للويندووز : اضغط هنا
تحميل ماين كرافت سيرفر : اضغط هنا

1 comments:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.